العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الزواج في الحلم

الكلمات الدليلية
بدون
 

الزواج في الحلم

الحلم يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13-02-2020, 08:59 PM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 29
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 272 [+]
آخــر تواجــــــــد : 18-02-2020(12:34 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي الزواج في الحلم

الحلم
يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من خلالها تفسير حدوث الأحلام كما أن الأحلام تعتبر وسيلة لإشباع رغبات النفس ودوافعها.


الزواج في الحلم


أنواع الأحلام
كما ان الاحلام بصفتها تنقسم الى ثلاث انواع:

الرؤيا: وهي امر ايجابي ومحبوب وتكون من الله عز وجل وقد يرى الانسان شيء يدله على خير ويبشره الله به، او يحذر الله الانسان في الرؤيا من امر شيء وشر.
الحلم: وهو أمر سلبي وسيئ ويكون من الشيطان والعياذ بالله وقد يرى الانسان في الحلم العديد من الامور في حياته والكوابيس خاصة وامرنا الرسول ص بأن يتعوذ الانسان بالله من الشيطان الرجيم وينفث على يساره ثلاث مرات حيث يرى شيء سيء في الحلم.
اضغاث الاحلام: وهي ليست امر سيء او ايجابي ومحبوب بل هي مجموعة من رغبات وشهوات او مخاوف موجودة في العقل الباطن اي داخل الانسان.


تفسير الأحلام
تفسير الأحلام: هو عبارة عن القيام بتحليل التخيلات التي تحدث أثناء النوم، فمنها ما يكون واضحاً جلياً للحالم ومنها ما يكون مفككاً يحتاج إلى تفسير وتوضيح من قبل المهتمين والمختصين بذلك.


الأحلام ممكن أن تكون رؤى من عند الله تبشره بشيء أو تحذره من شيء، وهذا يعود إلى من يقوم بتفسيره وتحليله ففيه تحذير للحالم وتبشير له.

وضّح علماء النفس بأن الأحلام تفيد الإنسان من الناحية الصحية، إذ تقوم بتجديد وتنشيط العقل وتبعده عن الخمول والكسل أثناء النوم وبهذا يبقى نشيطاً حتى اليقظة، فالأحلام تكون مرآة لنفسية الحالم وما يتأثر به خلال مماراساته اليومية، فالأحلام تقوم بقراءة عقله الباطن و ما يشعر به الحالم عن طريق الحلم. وتأتي الأحلام على وجهين ؛ فإما تكون الأحلام محاكاة لرغبات الحالم ولما يتمناه ويسعى إليه في عقله الباطن، وإما تكون الأحلام عبارة عن استرجاع لأحداث قد حصلت معه أثناء يقظته وتشغل باله ودائم التفكير بها.

hg.,h[ td hgpgl

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الزواج في الحلم


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 06:09 AM.

اخر المواضيع

قناة شاهد اكثر @ أفضل البرامج المهمة @ المعلم الصغير شاهد @ برج السرطان @ الشعر في الحلم @ برج الدلو @ صفات العقرب @ المنشورات الحديثة @ قناة نمير البجاري @ قناة *Blue*_ Tutorials @ الدهب ف الحلم @ جدة و الكورونا @ اسماء اولاد من القران @ تهنئة زواج للعريس @ قائمة بالدورات المجانية لعام 2020 @ دورة الوايت بورد انيميشن @ صمم فيدوهاتك بتقنية الوايت بورد انيميشن @ ادعية قصيرة @ الميت في المنام @ الحياة بعد كورونا @ أفضل برنامج لتعلم الغة الانكليزية والصينية @ مشروع جزيرة مريم @ مؤشر السوق السعودي يغلق أسبوعه على إرتفاع بدعم من الأسهم القيادية والصناديق @ دورة تصميم وايت بورد انيميشن وهندسة الصوت والتعليق الصوتي @ أصبح تعلم اللغة الانجليزية والصينية أسهل بعشرة أضعاف مع برنامج ناجح @ شقق للبيع في الشارقة أقساط بدون دفعة أولى @ مؤشر السوق السعودي يرتفع مدفوع من أسهم الرعاية الصحية @ برج السرطان @ حظك اليوم برج الميزان @ مدح الرسول @ تحميل واتس اب جى بى الاخضر @ تأسيس سجل تجاري في أذربيجان @ الأعمال والاستثمار والاقامة في أذربيجان @ أفضل برنامج تحميل ملفات من الانترنت @ تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite للاندرويد مجانا APK @ كيكة الشوكولاته بالقهوة @ طريقة عمل الناعم @ بسبوسة جوز الهند @ صفات برج الأسد @ موقع تصميم العيد @ عجينة البيتزا الايطالية @ برج الدلو @ برج الحمل اليوم @ رؤية الصرصار في المنام @ اسماء مواليد جدد @ نوعي الأبراج @ سلطة المكرونه @ الكيكة الاسفنجية بالبندق المكرمل @ أهم أسرار الأدوبي إلستريتور Adobe illustrator شاهد.. @ قناة المفيدة Useful @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات