العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الزواج في الحلم

الكلمات الدليلية
بدون
 

الزواج في الحلم

الحلم يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13-02-2020, 08:59 PM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 272 [+]
آخــر تواجــــــــد : 18-02-2020(12:34 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي الزواج في الحلم

الحلم
يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من خلالها تفسير حدوث الأحلام كما أن الأحلام تعتبر وسيلة لإشباع رغبات النفس ودوافعها.


الزواج في الحلم


أنواع الأحلام
كما ان الاحلام بصفتها تنقسم الى ثلاث انواع:

الرؤيا: وهي امر ايجابي ومحبوب وتكون من الله عز وجل وقد يرى الانسان شيء يدله على خير ويبشره الله به، او يحذر الله الانسان في الرؤيا من امر شيء وشر.
الحلم: وهو أمر سلبي وسيئ ويكون من الشيطان والعياذ بالله وقد يرى الانسان في الحلم العديد من الامور في حياته والكوابيس خاصة وامرنا الرسول ص بأن يتعوذ الانسان بالله من الشيطان الرجيم وينفث على يساره ثلاث مرات حيث يرى شيء سيء في الحلم.
اضغاث الاحلام: وهي ليست امر سيء او ايجابي ومحبوب بل هي مجموعة من رغبات وشهوات او مخاوف موجودة في العقل الباطن اي داخل الانسان.


تفسير الأحلام
تفسير الأحلام: هو عبارة عن القيام بتحليل التخيلات التي تحدث أثناء النوم، فمنها ما يكون واضحاً جلياً للحالم ومنها ما يكون مفككاً يحتاج إلى تفسير وتوضيح من قبل المهتمين والمختصين بذلك.


الأحلام ممكن أن تكون رؤى من عند الله تبشره بشيء أو تحذره من شيء، وهذا يعود إلى من يقوم بتفسيره وتحليله ففيه تحذير للحالم وتبشير له.

وضّح علماء النفس بأن الأحلام تفيد الإنسان من الناحية الصحية، إذ تقوم بتجديد وتنشيط العقل وتبعده عن الخمول والكسل أثناء النوم وبهذا يبقى نشيطاً حتى اليقظة، فالأحلام تكون مرآة لنفسية الحالم وما يتأثر به خلال مماراساته اليومية، فالأحلام تقوم بقراءة عقله الباطن و ما يشعر به الحالم عن طريق الحلم. وتأتي الأحلام على وجهين ؛ فإما تكون الأحلام محاكاة لرغبات الحالم ولما يتمناه ويسعى إليه في عقله الباطن، وإما تكون الأحلام عبارة عن استرجاع لأحداث قد حصلت معه أثناء يقظته وتشغل باله ودائم التفكير بها.

hg.,h[ td hgpgl

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الزواج في الحلم


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 07:38 AM.

اخر المواضيع

النظافة يمكن تعريف النظافة بأنّها الخلوص من الدنس @ موضوع عن حنان الام امي يا لها من كلمة جميلة @ تعلم العمل من المنزل و ربح المال من الانترنت من خلال اى وينر @ ما هو فيروس الكورونا ؟؟؟؟؟؟؟ @ الحلم بالمطر @ البرامج والمشغلات المساعدة @ أشهر ثنائيات @ تبادل ثقافي @ حظ الثور @ حقوق المساجد في الإسلام إنّ للمساجد على المُسلمين حقوق كثيرةً @ سورة الأنفال @ تصميم فلاتر سناب شات @ get your $100’s course free now! Course 1, Chapter 1 @ get your $100’s course free now! Course 1, Chapter 2 @ سيدنا سليمان والملكة والهدهد قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم @ بنك التقنيات: أول علاج تجريبي طبيعي للكورونا كوفيد-19 @ عجينة بيتزا هت كما بالمطاعم @ القسط الهندي و فوائده @ فلافل مصرية @ أجمل أدعية متنوعة قرانية وجديدة @ أبو شماله ينفذ مبادرة ثقافية هامة بخان يونس @ Prof. Rushwan Teknoloji Bankası E-Pazarlamacılar Programı @ تلفيق المعلومات @ أعشاب طبيعية لتهدئة السعال @ الشكلمة @ الكاب كيك @ وصفات صحية @ برجي اليوم @ تفسير رؤية الميت @ حوار بين العلم والجهل @ فوائد اندومي @ إنشاء محاورة تفاضلية بين الهاتف المحمول و الهاتف الثابت @ ماذا تعني الوسائل المسموعة @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ عيد ميلاد زوجتي @ تهنئة ترقية @ المقدمة العربية لمساقات البروفسور رشــوان للبدء من الصفر - الجزء الثاني @ الذهب في الحلم @ تهنئة ترقية عسكرية @ معنى اسم ريماس @ خصائص المنطقة المعتدلة @ وسائل الاتصال المرئية @ موضوع عن البيئة المعتدلة @ حوار بين الطفل والهاتف @ اجعل نفسك شخصاً ناجح..شاهد @ قناة نقرأ لكم الرسمية @ اقوى واكبر اشتراك iptv لتشغيل القنوات @ دعاء يوم الجمعة @ دعاء الاستخاره للعمل @ وصفات مغذية ومفيدة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات