العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أسماء أولي العزم من الرسل

الكلمات الدليلية
بدون
 

أسماء أولي العزم من الرسل

يحتمل الوطن مفاهيم كثيرة فلذلك من الصعب جداً إيجادُ ذلك التعريف الذي يضم بين كلماته المفهوم الحقيقي لمعنى الوطن، حتى وإن ذُكر مسقط الرأس أو البيت أو الارتباط التاريخي أو


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04-12-2019, 03:01 PM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 246 [+]
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(04:29 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي أسماء أولي العزم من الرسل

يحتمل الوطن مفاهيم كثيرة فلذلك من الصعب جداً إيجادُ ذلك التعريف الذي يضم بين كلماته المفهوم الحقيقي لمعنى الوطن، حتى وإن ذُكر مسقط الرأس أو البيت أو الارتباط التاريخي أو حتى الجهةُ التي تنتمي لها الشعوب المُتمدّنة والبدائية فسيظل الأمر صعباً.

موضوع موصي به:
أسماء أولي العزم من الرسل


وما يجعل الأمر صعباً هو أن تعريف الوطن شيء وجداني يميل إلى العاطفة أكثر من العقلانية، كما تتخلله بعض الخصائص التي ترتكز بشكل رئيسي على الحب وما يتضمنه من أشكال مثل؛ الاحترام والانتماء والفخر السياسي والاجتماعي، وقد يكون على شكل قصائدَ تتغنى بالوطن وبالدفاع عن الحرية فيه أو على شكل شعورٍ بالحماسةِ عند سماع الأغاني الوطنية. فما هو الوطن؟ وما تعريفه في الإسلام؟ وما واجبنا تجاهه؟ هذا ما سيناقشُه المقال.


تُجمعُ كلمة وطن على أوطان، وتعني في اللغة مكان إقامة الإنسان واستقراره، حيثُ ينتمي إليه سواءً أكان مسقطَ رأسه أم لم يكن.



مفهوم الوطن
تتجلّى بعضُ الأسئلة أمام من يُفكّر بمفهوم الوطن؛ فهل يعد مفهوم الوطن متشابهاً عند الجميع، أم أنه يختلف عند مَن اعتاد على العيش والتنعّم بكامل المنافع الوطنية ولم يواجه الصعوبات أو المنغّصات في عيشه، عنه عند الذي تعرّض دوماً للمشاكل وواجه الكثير من الصعاب في عيشه كتأمين الاحتياجات الأساسية مثلاً، ولم يشعر بالسعادة والراحة التي يرجوها في وطنه؟


هل يمكن أن يتكون الشعور بالانتماء لوطنٍ ما لمجرد أن يتمتع الإنسان فيه بمقومات العيش الرغيد مثل الاحتياجات الأساسية أو الرفاهيات أو الشعور بالعدل أو حفظ الحقوق أو احترام ذات الإنسان فيه، وإنه لمن المؤكد أن مفهوم الوطن يختلف بين الذين يعيشون تحت خط الفقر ولا يقدرون حتى على تأمين قوت يومهم، عن الذين يعيشون في مجتمعاتٍ تتحمل فيه الحكومةُ مسؤولية مستوى المعيشة وتطبّق فيها نظام الرفاهية الذي يقوم على المساواة في توزيع الموارد.

Hslhx H,gd hgu.l lk hgvsg

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أسماء أولي العزم من الرسل


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 12:24 AM.

اخر المواضيع

فوائد الخزامى للجنس @ بان كيك بدون بيض بدون @ كيكة الجزر @ طريقة عمل الكيك @ رسائل توديع قبل الحج @ نكت سورية @ مخاطر الحوسبة السحابية @ نموذج تقرير جاهز pdf @ الجدي اليوم @ الجوزاء اليوم @ شعر عراقي @ تفسير رؤية الميت @ فوائد الاناناس للمبايض @ فوائد بذور الشيا للجنس @ طريقة عمل الكوسة @ كبسة دجاج @ شعر عن الوطن @ انستا دخول @ تفسير المنام @ معكرونة بشاميل @ حلويات سهلة وسريعة @ طريقة عمل الكيكة الاسفنجية @ عن التشيز كيك @ عن حلى الألبة @ اللزاقيات @ عن المطبخ الفرنسي @ عن الحلويات @ الشوفان @ عن شوربة العدس @ الثور اليوم @ الحمل اليوم @ القوس اليوم @ السرطان اليوم @ العقرب اليوم @ الأسد اليوم @ الحوت اليوم @ نموذج تقرير جاهز للتعبئة @ تقرير ميداني جاهز @ نموذج تقرير جاهز @ البيئة المعتدلة @ اولاد شام الذهبي @ حلم الصراصير @ ابراج 2020 برج الحمل @ ابراج 2020 برج الحوت @ فوائد الميرمية للحمل بتوام @ فوائد قشر الموز للانتصاب @ معدل السكر الطبيعي حسب العمر @ كيكة التمر @ برج الثور @ برج السرطان @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات