العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

محبة النبي للانصار

الكلمات الدليلية
بدون
 

محبة النبي للانصار

حب الرسول للانصار كان النبي صلى الله عليه وسلم يكن للأنصار حبًا خاصًا في نفسه، وكيف لا؟ فقد كانوا هم والوسيلة الأولى في استقرار الدعوة الإسلامية في أمان. لذلك مدحهم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-11-2019, 12:33 AM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 246 [+]
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(04:29 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي محبة النبي للانصار

حب الرسول للانصار
كان النبي صلى الله عليه وسلم يكن للأنصار حبًا خاصًا في نفسه، وكيف لا؟ فقد كانوا هم والوسيلة الأولى في استقرار الدعوة الإسلامية في أمان.
لذلك مدحهم الله تعالى في كتابه العزيز فقال: “وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.
وأثنى الرسول صلى الله عليه وسلم في العديد من المناسبات ليبقى فضلهم وذكرهم خالدًا أذهان الناس، ومحفورًا في ذهن التاريخ، وليس أدل على ذلك من تلك الحادثة التي وقعتبين النبي صلى الله عليه وسلم والأنصار بعد غزوة حنين، وتقسيم الغنائم.


محبة النبي للانصار


قصة الانصار والغنائم
فعندما قسم النبي صلى الله عليه وسلم الغنائم بين أصحابه أعطى المؤلفة قلوبهم حديثي العهد بالإسلام كثيرًا من الغنائم، ولم يعط الأنصار والسابقين كثيرًا كما أعطى هؤلاء.
فوجد الأنصار في أنفسهم شيئًا، وحزنوا كثيرًا حتى قال بعضهم”إذا كانت الشدة فنحن ندعى وتعطى الغنائم لغيرنا”، وغير ذلك من الكلام الدال على حزنهم الشديد.
فهم من حمل الدعوة على أكتافهم، وجاهدوا في الله حق الجهاد، وقدموا أرواحهم وأموالهم وحياتهم فداءً لهذا الدين وسعيًا إلى نشره بين الناس ودعوتهم إليه.
وأخبر سعد بن عبادة النبي صلى الله عليه وسلم بحقيقة الموقف، فقال له: “وأين أنت يا سعد؟”، قال: ما أنا إلا امرؤ من قومي، ليشير بذلك إلى حساسية الموقف.
فقام النبي صلى الله علهي وسلم بعقد اجتماع مع كل الأنصار، وتحدث معهم حديثًا تفيض منه الدموع لما فيه من حب ورابطة قوية بين النبي صلى الله عليه وسلم والأنصار.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”ما مقالة بلغتني عنكم، وجدة وجدتموها علي في أنفسكم؛ ألم آتكم ضلالًا، فهداكم اله تعالى، وعالةً فأغناكم الله، وأعداءً فألف الله بين قلوكم؟”.
فعدد بذلك نعمًا أعظم من الغنائم التي حزنوا عليها، فكانت كلمات ذلك ثقيلة الوقع عليهم لما فيها من العتاب من النبي صلى الله عليه وسلم لهم على موقفهم ذاك.

lpfm hgkfd gghkwhv

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

محبة النبي للانصار


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 12:14 AM.

اخر المواضيع

فوائد الخزامى للجنس @ بان كيك بدون بيض بدون @ كيكة الجزر @ طريقة عمل الكيك @ رسائل توديع قبل الحج @ نكت سورية @ مخاطر الحوسبة السحابية @ نموذج تقرير جاهز pdf @ الجدي اليوم @ الجوزاء اليوم @ شعر عراقي @ تفسير رؤية الميت @ فوائد الاناناس للمبايض @ فوائد بذور الشيا للجنس @ طريقة عمل الكوسة @ كبسة دجاج @ شعر عن الوطن @ انستا دخول @ تفسير المنام @ معكرونة بشاميل @ حلويات سهلة وسريعة @ طريقة عمل الكيكة الاسفنجية @ عن التشيز كيك @ عن حلى الألبة @ اللزاقيات @ عن المطبخ الفرنسي @ عن الحلويات @ الشوفان @ عن شوربة العدس @ الثور اليوم @ الحمل اليوم @ القوس اليوم @ السرطان اليوم @ العقرب اليوم @ الأسد اليوم @ الحوت اليوم @ نموذج تقرير جاهز للتعبئة @ تقرير ميداني جاهز @ نموذج تقرير جاهز @ البيئة المعتدلة @ اولاد شام الذهبي @ حلم الصراصير @ ابراج 2020 برج الحمل @ ابراج 2020 برج الحوت @ فوائد الميرمية للحمل بتوام @ فوائد قشر الموز للانتصاب @ معدل السكر الطبيعي حسب العمر @ كيكة التمر @ برج الثور @ برج السرطان @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات