العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

دعاء الوتر في الليل

الكلمات الدليلية
بدون
 

دعاء الوتر في الليل

أهمية الدعاء الدعاءُ شأنُه في الإسلام عظيمٌ، ومكانتُه فيه ساميةٌ، ومنزلتُه منه عالية، في الدعاء _ يجد الداعي لروحه غذاء،ولنفسه دواء،يدعم كيانها، ويقوى بنيانها، ويجعلها تتغلب على


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18-10-2019, 01:29 AM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 131 [+]
آخــر تواجــــــــد : 15-11-2019(01:20 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي دعاء الوتر في الليل

أهمية الدعاء


الدعاءُ شأنُه في الإسلام عظيمٌ، ومكانتُه فيه ساميةٌ، ومنزلتُه منه عالية، في الدعاء _ يجد الداعي لروحه غذاء،ولنفسه دواء،يدعم كيانها، ويقوى بنيانها، ويجعلها تتغلب على كل ما يؤثر عليها، فلا يتسرب إليها يأس، ولا يتملكها ضعف،


دعاء الوتر في الليل


الدعاء، استعانة من عاجز ضعيف بقوي قادر، استغاثة بملهوف برب رؤوف، قال تَعَالَى: ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾ [البقرة: 186]. عَنْ سَلْمَانَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِنَّ رَبَّكُمْ حَيِيٌّ كَرِيمٌ، يَسْتَحْيِي مِنْ عَبْدِهِ أَنْ يَرْفَعَ إِلَيْهِ يَدَيْهِ، فَيَرُدَّهُمَا صِفْرًا، ))[بن ماجة]، وعن عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((مَا عَلَى ظَهْرِ الْأَرْضِ مِنْ رَجُلٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا، أَوْ كَفَّ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا، مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ))[مسند الإمام أحمد].



والدعاء عبادة من أجل العبادات وأعظم الطاعات وأنفع القربات، عن النُّعْمانِ بْنِ بشيرٍ رضِي اللَّه عنْهُما، عَنِ النَّبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قَالَ: "الدُّعاءُ هوَ العِبَادةُ". رواه أَبُو داود والترمذي وقالا حديث حسن صحيح.



وللدعاء آداب وشروط، يحسن بالمرء مراعاتها والاهتمام بها، لنيل المطلوب، والتقرب إلى المعبود، والحصول على الأجور، والدخول إلى جنة الخلود.



منها: أَنْ يُفتَتَحَ الدُّعاءُ بحمدِ اللهِ والثَّناءِ عليهِ، والصَّلاةِ والسَّلامِ على النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم، ويُخْتَتَمَ بذلك: سمع النبيُّ صلى الله عليه وسلم رجلاً يدعو في صلاته فلم يصلِّ على النبيِّ صلى الله عليه وسلم، فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ((عَجِلَ هَذَا))، ثم دعاه فقال له،: ((إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ فَلْيَبْدَأْ بِتَحْمِيدِ اللهِ وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ، ثُمَّ لِيُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، ثُمَّ لِيَدْعُ بَعْدُ مَا شَاءَ)).



ومنها: أَنْ يَعْزِمَ الداعي في المسألةِ:

قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلْيَعْزِمِ الْمَسْأَلَةَ، وَلاَ يَقُولَنَّ: اللهُمَّ إِنْ شِئْتَ فَأَعْطِنِي، فَإِنَّهُ لاَ مُسْتَكْرِهَ لَهُ)).



ومنها: ألاَّ يستعجل الإجابة: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((يُسْتَجَابُ لأَحَدِكُمْ مَا لَمْ يَعْجَلْ، يَقُولُ: دَعَوْتُ فَلَمْ يُستَجَبْ لِي)).

]uhx hg,jv td hggdg

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

دعاء الوتر في الليل


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 04:39 AM.

اخر المواضيع

دليل محبة الرسول للأنصار @ تشخيص العقم عند الرجال @ شروط تأشيرة العمرة للنساء @ حديث عن فضل صلاة الضحى @ دعاء لاولادي مكتوب @ تحديث الصفحة تسديد قروض بجميع انحاء المملكة @ تسديد قروض ,+٩١٩٦٦٧٣٠٢٦٣واتس اب: @ الأرق قد يهدد حياتنا @ نصائح للدخلة @ كتابة نموذج فني @ حوار عن الوطن @ التعلم النشط @ كلام حلو لمريض @ شعر عن الجزائر @ محادثة عن الصداقة @ باحثون أمريكيون يتوصلون إلى طريقة لتطوير لقاح لمكافحة السرطان @ دعاء المطر للميت @ دعاء الشفاء @ اسماء اولي العزم @ نموذج تقرير طبي فارغ مختوم @ عن المطبخ اللبناني @ فوائد العدس @ عن عجينة العشر دقائق @ السينابون @ اذكار النوم مكتوبة @ حديث عن حب الوطن @ شعر عن الام @ صفات الابراج @ برج الاسد اليوم @ ما هو الريزوتو @ الشعير وفوائده @ الخروب @ كيف تؤثر المشروبات الغازية على صحة الحامل؟ @ بحث عن المصفوفات @ استشهاد عن الوطن @ دعاء الاستخارة اسلام ويب @ هذا ما يفعله النوم القليل بالنساء @ اضطراب نزع الشخصية حالة نفسية تجعلك تنفصل عن الواقع @ تسجيل دخول انستقرام قوقل @ حب الأنصار من الرسول عليه الصلاة والسلام @ معنى اسم هيا @ رؤية الصراصير في المنام @ معنى اسم ملاك @ حب الرسول للأنصار @ أدعية لشفاء المريض @ دليل على محبة الرسول للانصار @ محبة النبي للانصار @ حديث يدل على محبة الرسول للانصار قصير @ بحث عن محبة الرسول للانصار @ ما هو الموقع الإلكتروني @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات