العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

دعاء نية العمره

الكلمات الدليلية
بدون
 

دعاء نية العمره

الدعاء يُعدّ الدعاء في وقتَي الرخاء والشِّدة من أجلّ العبادات الدالّة على صدق إيمان العبد بربّه؛ ويقينه باستجابته تعالى لدعائه؛ ففي الدعاء أسباب النجاة والبركة في الدنيا والآخرة، قال تعالى:


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15-10-2019, 02:20 PM
 
هالة صبحي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هالة صبحي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11817
تـاريخ التسجيـل : Aug 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 272 [+]
آخــر تواجــــــــد : 18-02-2020(12:34 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : هالة صبحي عضو مبدع
افتراضي دعاء نية العمره

الدعاء
يُعدّ الدعاء في وقتَي الرخاء والشِّدة من أجلّ العبادات الدالّة على صدق إيمان العبد بربّه؛ ويقينه باستجابته تعالى لدعائه؛ ففي الدعاء أسباب النجاة والبركة في الدنيا والآخرة، قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

دعاء نية العمره

أهمية الدعاء
يعتبر الدعاء طاعةً، وامتثالاً لأوامر الله عزّ وجل، قال تعالى:(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) [غافر:60].
يجنب نفس المسلم من الوقوع في الكبر، إذ إنّ الدعاء عبادة، وتركها استكبار، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) [غافر:60].
الدعاء سبب للانشراح الصدر، وتفريج الهم، وقضاء الحاجات.
سبب لدفع غضب الله، حيث يعتبر الدعاء من أفضل الفروض، وأهمّ الواجبات؛ لأنّ تجنّب ما يغضب الله أمر واجب.
الدعاء دليل على توكّل المسلم على ربّه، حيث إنّ سر التوكل على الله هو اعتماد القلب على الله وحده، إذ إنّ الداعي مستعين بالله، ومفوّض أمره إليه وحده.
وسيلة لعلوّ الهمة، وكبر النفس، وذلك لأنّ الداعي يلجأ إلى ركن شديد، يضع به حاجته، ويستعين به على كافّة أموره، وهو بذلك يقطع الرجاء ممّا في أيدي البشر، وبهذا يتخلّص من أسرهم.

]uhx kdm hgulvi

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

دعاء نية العمره


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 08:38 PM.

اخر المواضيع

موضوع عن حنان الام امي يا لها من كلمة جميلة @ تعلم العمل من المنزل و ربح المال من الانترنت من خلال اى وينر @ ما هو فيروس الكورونا ؟؟؟؟؟؟؟ @ الحلم بالمطر @ البرامج والمشغلات المساعدة @ أشهر ثنائيات @ تبادل ثقافي @ حظ الثور @ حقوق المساجد في الإسلام إنّ للمساجد على المُسلمين حقوق كثيرةً @ سورة الأنفال @ تصميم فلاتر سناب شات @ get your $100’s course free now! Course 1, Chapter 1 @ get your $100’s course free now! Course 1, Chapter 2 @ سيدنا سليمان والملكة والهدهد قصص دينية للأطفال من القرآن الكريم @ بنك التقنيات: أول علاج تجريبي طبيعي للكورونا كوفيد-19 @ عجينة بيتزا هت كما بالمطاعم @ القسط الهندي و فوائده @ فلافل مصرية @ أجمل أدعية متنوعة قرانية وجديدة @ أبو شماله ينفذ مبادرة ثقافية هامة بخان يونس @ Prof. Rushwan Teknoloji Bankası E-Pazarlamacılar Programı @ تلفيق المعلومات @ أعشاب طبيعية لتهدئة السعال @ الشكلمة @ الكاب كيك @ وصفات صحية @ برجي اليوم @ تفسير رؤية الميت @ حوار بين العلم والجهل @ فوائد اندومي @ إنشاء محاورة تفاضلية بين الهاتف المحمول و الهاتف الثابت @ ماذا تعني الوسائل المسموعة @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ عيد ميلاد زوجتي @ تهنئة ترقية @ المقدمة العربية لمساقات البروفسور رشــوان للبدء من الصفر - الجزء الثاني @ الذهب في الحلم @ تهنئة ترقية عسكرية @ معنى اسم ريماس @ خصائص المنطقة المعتدلة @ وسائل الاتصال المرئية @ موضوع عن البيئة المعتدلة @ حوار بين الطفل والهاتف @ اجعل نفسك شخصاً ناجح..شاهد @ قناة نقرأ لكم الرسمية @ اقوى واكبر اشتراك iptv لتشغيل القنوات @ دعاء يوم الجمعة @ دعاء الاستخاره للعمل @ وصفات مغذية ومفيدة @ كيك البرتقال @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات