العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة

الكلمات الدليلية
بدون
 

دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة

تشير دراسة علمية جديدة إلى أن الأشخاص الذين يمشون بسرعة أقل من أقرانهم وخصوصا في منتصف العمر قد يكونون عرضة للإصابة بأمراض خطيرة. لكن الملفت هو أن هذه الإشارات يمكن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-10-2019, 11:59 PM
 
ماياسيد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ماياسيد غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11793
تـاريخ التسجيـل : Mar 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 128 [+]
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(03:50 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : ماياسيد عضو مبدع
افتراضي دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة

تشير دراسة علمية جديدة إلى أن الأشخاص الذين يمشون بسرعة أقل من أقرانهم وخصوصا في منتصف العمر قد يكونون عرضة للإصابة بأمراض خطيرة. لكن الملفت هو أن هذه الإشارات يمكن ملاحظتها بدءًا من عمر الثالثة، كما تؤكد الدراسة.هل يمكن أن تكون سرعة المشي إشارة تحذير من الإصابة بأمراض مزمنة بما فيها خرف الشيخوخة؟ هذا ما أشارت إليه دراسة نشرت نتائجها مؤخرًا.

وجدت الدراسة أن التثاقل أو التباطؤ في السير قد يكون علامة تحذيرية قبل عقود من ظهور عدد من الأمراض. إذ أن أدمغة وأجساد الأشخاص الذين يمشون بسرعات أقل تشيخ بمعدل أسرع عند بلوغ الخامسة والأربعين من العمر، مقارنة بأقرانهم الذين يسيرون بشكل أسرع.

وأشارت الدراسة إلى أن الرئة والأسنان والجهاز المناعي للأشخاص الذين يسيرون ببطء تكون في حالة أسوأ بعكس من يمشون بسرعة. وأفادت ذات الدراسة بأن هؤلاء الأشخاص يمكن التعرف عليهم من عمر الثالثة باستخدام اختبارات عقلية وحركية معينة - بحسب ما نشر موقع صحيفة الديلي ميل البريطانية.
*** حيوانات - افلام *** حيوانات - *** روسي - افلام *** روسي - نيك طيز - افلام جنس - نيك حيوانات - تحميل *** مترجم - ***ي - نيك مترجم محارم
نتائج الدراسة قد تكون شديدة الأهمية خصوصًا للأطفال المتوقع إصابتهم بأمراض خطيرة مثل ألزهايمر وغيرها من الأمراض المهددة للحياة. فقد أظهر تحليل أجرى بأثر رجعي أنه كان من الممكن اكتشاف المرض لدى هؤلاء الأشخاص عن طريق قياس وظائف المخ عندما كانوا صغارًا. فعندما يكون الإنسان في الثالثة من عمره فإن معدل ذكائه واستيعابه للغة والتسامح والتعامل مع الإحباط وقدراته الحركية تكون أمورًا دالة على طبيعة سرعة مشي الشخص بعد 42 عامًا.

ويقول الدكتور لين راسموسن، قائد الفريق البحثي وعالم الأعصاب بجامعة ديوك: "إن الأمر المذهل بالفعل هو أن هذه الأعراض يمكن ملاحظتها عند الأشخاص البالغين خصوصًا من هم في الخامسة والأربعين وليس لدى مرضى الشيخوخة الذين يتم اكتشاف هذه الأعراض لديهم بعد إجراء الفحوصات والقياسات المختلفة".

وربما يكون أحد أسباب فشل عقاقير علاج خرف الشيخوخة هو أنها تعطى للمرضى في وقت متأخر للغاية، وهو بدء ظهور علامات الاضطراب. ويقول راسموسن إنه قد يتم اكتشاف علامات اعتلال الصحة في منتصف العمر من خلال إجراء اختبارات بسيطة للمشي.

وبحسب البروفيسور تيري موفيت، الأستاذ بكلية كينجز كوليدج في لندن فإن "الأطباء يعرفون أن الأشخاص الذين يمشون ببطء في السبعينيات والثمانينيات من العمر يموتون في وقت أقرب من الذين يمشون بسرعة في العمر نفسه".

واستندت الدراسة إلى بيانات مستقاة من دراسة طويلة الأجل شملت 904 أشخاص ولدوا خلال عام واحد في ديوندين بنيوزيلندا. وشملت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية (غاما نتوورك اوبن) JAMA Network Ope، التصوير بالرنين المغناطيسي في التقييم الأخير للأشخاص الذين خضعوا للاختبارات. حيث أوضحت النتائج أن متوسط ​​حجم المادة الرمادية والبيضاء، وسُمك قشرة المخ، ومساحة الدماغ كانت أقل بين المشاة البطيئين مقارنة بمن يمشون بسرعة.
*** مترجم - نيك امريكي - *** حيوانات - *** سحاق - نيك طيز محارم - *** سعودي - *** اغتصاب - *** ديوث - *** عراقي

]vhsm>> hglad ff'x Yahvm jp`dv lk Hlvhq o'dvm

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 05:20 AM.

اخر المواضيع

دليل محبة الرسول للأنصار @ تشخيص العقم عند الرجال @ شروط تأشيرة العمرة للنساء @ حديث عن فضل صلاة الضحى @ دعاء لاولادي مكتوب @ تحديث الصفحة تسديد قروض بجميع انحاء المملكة @ تسديد قروض ,+٩١٩٦٦٧٣٠٢٦٣واتس اب: @ الأرق قد يهدد حياتنا @ نصائح للدخلة @ كتابة نموذج فني @ حوار عن الوطن @ التعلم النشط @ كلام حلو لمريض @ شعر عن الجزائر @ محادثة عن الصداقة @ باحثون أمريكيون يتوصلون إلى طريقة لتطوير لقاح لمكافحة السرطان @ دعاء المطر للميت @ دعاء الشفاء @ اسماء اولي العزم @ نموذج تقرير طبي فارغ مختوم @ عن المطبخ اللبناني @ فوائد العدس @ عن عجينة العشر دقائق @ السينابون @ اذكار النوم مكتوبة @ حديث عن حب الوطن @ شعر عن الام @ صفات الابراج @ برج الاسد اليوم @ ما هو الريزوتو @ الشعير وفوائده @ الخروب @ كيف تؤثر المشروبات الغازية على صحة الحامل؟ @ بحث عن المصفوفات @ استشهاد عن الوطن @ دعاء الاستخارة اسلام ويب @ هذا ما يفعله النوم القليل بالنساء @ اضطراب نزع الشخصية حالة نفسية تجعلك تنفصل عن الواقع @ تسجيل دخول انستقرام قوقل @ حب الأنصار من الرسول عليه الصلاة والسلام @ معنى اسم هيا @ رؤية الصراصير في المنام @ معنى اسم ملاك @ حب الرسول للأنصار @ أدعية لشفاء المريض @ دليل على محبة الرسول للانصار @ محبة النبي للانصار @ حديث يدل على محبة الرسول للانصار قصير @ بحث عن محبة الرسول للانصار @ ما هو الموقع الإلكتروني @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات