العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

حوار بين شخصين عن الوطن

الكلمات الدليلية
بدون
 

حوار بين شخصين عن الوطن

عن الشعر تردد أحد الرجال الثقلاء على دار رجل، وأطال ترداده عليه حتى سئم منه، فقل له الثقيل: من تراه أفضل الشعراء؟ فأجاب صاحب الدار: هو ابن الوردي الذي يقول:


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09-10-2019, 05:46 PM
 
سحربحرى

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  سحربحرى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11782
تـاريخ التسجيـل : Dec 2018
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : القاهرة
المشاركـــــــات : 317 [+]
آخــر تواجــــــــد : 18-10-2019(03:10 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : سحربحرى عضو مبدع
افتراضي حوار بين شخصين عن الوطن

حوار بين شخصين عن الوطن عن الشعر تردد أحد الرجال الثقلاء على دار رجل، وأطال ترداده عليه حتى سئم منه، فقل له الثقيل: من تراه أفضل الشعراء؟ فأجاب صاحب الدار: هو ابن الوردي الذي يقول: غِبْ وزُر غِبّاً تَزِد حُبّاً فمن أكثر الترداد أضناه المللْقال الثقيل: ما أصبت الرأي، فإنّ النجاريّ أشعر منه بقوله: إذا حققت من خلٍّ وداداً فزره ولا تخف منه ملالاوكن كالشمس تطلع كلّ يومٍ ولا تك في زيارته هلالافأجابه صاحب الدار: إنّ الحريري أشعر منه بقوله: ولا تزر من تحب كلّ شهرٍ غير يومٍ ولا تزده عليه وإن لم تصدقني فقد وهبتك الدار وما فيها؛ وخرج وهو يقول: إذا حلّ الثقيل بأرض قومٍ فما للساكنين سوى الرحيلفخجل الثقيل، وذهب ولم يعد!
حوار بين ميكانيكي وجراح كان جرّاحُ القلب المشهور يصلح سيارته عند الميكانيكي، كان الميكانيكي يفتح محرك سيارة الجراح، ويخرج منها بعض الأشياء ويصلح البعض الآخر، فمال الميكانيكي على الطبيب وقال له: "أتسمح لي أن أسألك سؤالاً؟" فاستغرب الطبيب للطلب وقال: "تفضل اسأل ما شئت". فقال الميكانيكيّ: "إنّك تجري العمليات على القلوب، وأنا أيضاً أجري الصيانة والتصليحات والعمليات على قلوب السيارات مثلك تماماً، فلماذا تكسب أنت الكثير من الأموال بينما نحن مكسبنا أقلّ منكم بكثير؟" فمال الجراح على أذن الميكانيكي وهمس بهدوء: "حاول أن تقوم بذلك دون أن توقف المحرّك". حوار بين الحجاج وثلاثة رجال يُقال أنّ الحجاج طاف ليلةً فظفر بثلاثة رجال ثملين، فقال: من أنتم؟ فأجاب أحدهم: أنا ابن الذي لا ينزل الدهر قدره إن نزلت يوماً فسوف تعودُترى الناس أفواجاً إلى ضوء ناره فمنهم قيامٌ حولها وقعودُوأجاب الثاني: أنا ابن من دانت الرقاب له ما بين مخزومها وهاشمهاتأتيه بالرغم وهي صاغرةٌ يأخذ من مالها ومن دمهاوأجاب الثالث: أنا ابن الذي خاض الصفوف بعزمه وقوّمها بالسيف حتى استقامترجلاه لا تنفكّ ركباه عنهم عنهما إذا الخيل في يوم الكريهة ولتفأطلقهم، ثمّ استقصى عن آبائهم؛ فإذا أبو الأول طباخ، أبو الثاني حجام، وأبو الثالث حائك.. فقال: لله درّهم، أطلقوهم لفصاحتهم.

p,hv fdk aowdk uk hg,'k

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

حوار بين شخصين عن الوطن


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 06:20 PM.

اخر المواضيع

احذر النظام النباتي يسبب هشاشة العظام @ كيف تكشف لغة جسدك إذا كنت تعانى من الضغط العصبى @ اللزاقيات @ وصفة خفيفة @ فوائد الشبه @ عن نبات السدر @ الجوزاء اليوم @ دلالات الأحلام @ التفسير النفسي للأحلام @ قصة فيلم*clown @ كلمة عن الوطن السعودي @ الإنستا @ ما هي حروف الهجاء @ خبر من مصر @ دعاء الوتر في الليل @ بين المواطن ووطنه @ مقابلة عن الوطن @ حديث يدل على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم للأنصار موضوع @ انشوده حماسيه عن الوطن @ سهيل المطيري @ اذكار النوم @ حديث شريف عن المعلم فقط @ اذكار النوم @ حديث عن حب الوطن @ مزاجكِ متعكّر... كيف تتخطّين هذه الحالة؟ @ صباح الخير حبيبتي @ تفسير حلم رؤية الميت @ برج الميزان اليوم @ الأحلام والرؤى @ التشاؤم @ الكافيين @ النودلز الصيني @ وصفات سهلة @ عبارات عن جندي الوطن @ تفسير الاحلام رؤية الميت @ دعاء نية العمره @ دليل علي حب الرسول للأنصار @ تاشيرة العمره للنساء بدون محرم @ معنى اسم اوس @ تفسير حلم البكاء @ برج الاسد @ أسماء اولاد @ بحث حديث يدل على محبة الرسول للانصار @ كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ @ دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة @ ما هي الأنشودة @ فن الإنصات @ عن الصداقة @ من أبيات ابراهيم المنذر @ من أبيات خليل مطران @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات