العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإناث أقدر من الذكور على إخفاء أعراض التوحد

الكلمات الدليلية
بدون
 

الإناث أقدر من الذكور على إخفاء أعراض التوحد

وفقاً لآخر الأبحاث، فإن النساء قد لا يشخصون بالتوحد بقدر ما يشخص الرجال، لأنهم أقدر على إخفاء أعراض التوحد الشائعة، حيث أن بعض المصابين بالتوحد يتبعون استراتيجيات لإخفاء العلامات الناتجة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04-10-2019, 01:59 AM
 
ماياسيد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ماياسيد غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11793
تـاريخ التسجيـل : Mar 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 105 [+]
آخــر تواجــــــــد : اليوم(04:53 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : ماياسيد عضو مبدع
افتراضي الإناث أقدر من الذكور على إخفاء أعراض التوحد

وفقاً لآخر الأبحاث، فإن النساء قد لا يشخصون بالتوحد بقدر ما يشخص الرجال، لأنهم أقدر على إخفاء أعراض التوحد الشائعة، حيث أن بعض المصابين بالتوحد يتبعون استراتيجيات لإخفاء العلامات الناتجة عن مرضهم، بالأخص تلك التي تظهر في المواقف كالاجتماعية، وهي الظاهرة التي أطلق عليها الباحثون "التخفّي الاجتماعيّ".

يسعى الباحثون في هذا الحقل لزيادة الوعي فيما يتعلق بالتخفّي الاجتماعي، ليتسنى للأطباء الحد من حالات التوحد التي لا يتم تشخيصها، حيث تم تطوير استبيان على الانترنت لقياس الاختلافات بين الجنسين في قدرتهم على التخفّي، سواء في المصابين بالتوحد أو أولئك الطبيعيين، وأسفر الاستبيان عن أن النساء يبدون سلوكيات متسمة بالتخفّي أكثر من الرجال، الأمر الذي قد تم التعرض له في دراسات كثيرة سابقة. بالمقابل، لم يتم العثور على أي فروق في سلوكيات التخفي في أولئك السليمين من التوحد.

وقد قال د.ويل ماندي من كلية لندن الجامعية، أن "التأثير لم يكن بالحجم المتوقع"، وذلك أثناء تقديمه للدراسة المذكورة آنفاً في محفل العلوم البريطاني في جامعة وارويك.

وأضاف د.ماندي: "المثير للاهتمام هو مدى شيوع سلوك التخفّي، وعند البحث فيه أكثر، تجد أنه مقلق جداً، وهو سلوك قهري أكثر منه طوعي، يسلكه المصابون لتجنب التنمر أو الاعتداء".
*** مصري - *** مترجم - *** عربي - xnxn - *** حيوانات - عرب نار - *** محارم - قصص *** - صور ***
ومن سلوكيات التخفّي، تعلّم كيفية التواصل بالعينين، أو مقاومة الرغبة في القيام بحركات جسدية يعتبرها مرضى التوحد مريحة، كالتصفيق أو هز الظهر.

وقال د.ماندي أيضاً، أن "التخفي الاجتماعي، في أعقد أشكاله، هو في الحقيقة تقمص للشخصية، وقد يكون ذلك بمراقبة نساء أو فتيات آخرين أكثر شعبية، ونسخ تصرفاتهم واسلوب ارتدائهم للملابس"

أما هانا هايوورد، الباحثة في شؤون التوحد في النساء في جامعة كينجز في لندن، فقد قالت أن "كل من ينتبه للتوحد كداء لن تفاجئه هذه النتائج"، وأضافت أن "هذا ملاحظ في الكثير من الإناث، ولا تتم ملاحظة سلوكياتهم التوحديّة كما تتم ملاحظتها في أشباههم من الرجال، وذلك بسبب أننا نحاول أن نطبق معايير تشخيص التوحد الذكورية على النساء المصابات بالتوحد، لكن هذه المعايير عادة لا تنطبق عليهن لأن التوحد فيهن يظهر بشكل مختلف".
تحميل *** - عرب نار - *** محارم - *** محارم - *** - افلام *** محارم - قصص *** - *** حيوانات
وأضافت هايوورد، أنها "تحدثت إلى الكثير من النساء المصابات بالتوحد، اللواتي قلن أنهن زرن الطبيب العام، لكن نظراً لاستخدامهم أساليب التخفّي، لم يتم تشخيصهنّ بالتوحد
*** - *** امهات - *** حيوانات - *** اخوات - قصص *** - xxnx - تحميل *** - xxxnx

hgYkhe Hr]v lk hg`;,v ugn Yothx Huvhq hgj,p]

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإناث أقدر من الذكور على إخفاء أعراض التوحد


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 07:39 PM.

اخر المواضيع

احذر النظام النباتي يسبب هشاشة العظام @ كيف تكشف لغة جسدك إذا كنت تعانى من الضغط العصبى @ اللزاقيات @ وصفة خفيفة @ فوائد الشبه @ عن نبات السدر @ الجوزاء اليوم @ دلالات الأحلام @ التفسير النفسي للأحلام @ قصة فيلم*clown @ كلمة عن الوطن السعودي @ الإنستا @ ما هي حروف الهجاء @ خبر من مصر @ دعاء الوتر في الليل @ بين المواطن ووطنه @ مقابلة عن الوطن @ حديث يدل على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم للأنصار موضوع @ انشوده حماسيه عن الوطن @ سهيل المطيري @ اذكار النوم @ حديث شريف عن المعلم فقط @ اذكار النوم @ حديث عن حب الوطن @ مزاجكِ متعكّر... كيف تتخطّين هذه الحالة؟ @ صباح الخير حبيبتي @ تفسير حلم رؤية الميت @ برج الميزان اليوم @ الأحلام والرؤى @ التشاؤم @ الكافيين @ النودلز الصيني @ وصفات سهلة @ عبارات عن جندي الوطن @ تفسير الاحلام رؤية الميت @ دعاء نية العمره @ دليل علي حب الرسول للأنصار @ تاشيرة العمره للنساء بدون محرم @ معنى اسم اوس @ تفسير حلم البكاء @ برج الاسد @ أسماء اولاد @ بحث حديث يدل على محبة الرسول للانصار @ كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ @ دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة @ ما هي الأنشودة @ فن الإنصات @ عن الصداقة @ من أبيات ابراهيم المنذر @ من أبيات خليل مطران @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات