العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

يوم وفاة الديناصورات.. دراسة جديدة تكشف تفاصيل أخر يوم لها

الكلمات الدليلية
بدون
 

يوم وفاة الديناصورات.. دراسة جديدة تكشف تفاصيل أخر يوم لها

كشفت دراسة جديدة عن الرعب الحقيقى للكارثة التى أدت إلى القضاء على 75ظھ من الحياة على الأرض، حيث كشف العلماء عن أحداث يوم وفاة الديناصورات. وبحسب موقع metro البريطانى، فقد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10-09-2019, 02:39 PM
 
ماياسيد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ماياسيد غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11793
تـاريخ التسجيـل : Mar 2019
العــــــــمـــــــــر : 28
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 83 [+]
آخــر تواجــــــــد : 16-09-2019(03:39 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : ماياسيد عضو مبدع
افتراضي يوم وفاة الديناصورات.. دراسة جديدة تكشف تفاصيل أخر يوم لها

كشفت دراسة جديدة عن الرعب الحقيقى للكارثة التى أدت إلى القضاء على 75ظھ من الحياة على الأرض، حيث كشف العلماء عن أحداث يوم وفاة الديناصورات.

وبحسب موقع metro البريطانى، فقد كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة تكساس فى أوستن عن الآثار اللاحقة لتأثير الكويكب الذى قضى على 75ظھ من الحياة على الكوكب، حيث قام العلماء بتحليل الصخور فى الحفرة التى خلفها الكويكب قبل 66 مليون عام، والذى تسبب فى انفجار يعادل 10 مليارات من القنابل النووية التى دمرت هيروشيما فى الحرب العالمية الثانية.

وقال البروفيسور شون جوليك، عالم الجيولوجيا فى جامعة تكساس فى أوستن ، أن الدراسة تقدم أيضًا "الشكل الأكثر تفصيلاً حتى الآن عن أعقاب الكارثة التى أنهت عصر الديناصورات"، واستكمل :"لقد تم القضاء على ثلاثة أرباع الحياة على الأرض فى الكويكب - بما فى ذلك أكبر الحيوانات البرية على الإطلاق، حيث تم حرق بعضهم أحياء أو غرقوا ، لكن معظمهم تجمدوا وجاعوا حتى الموت.

وأضاف:"قد أدى التأثير إلى سقوط الكثير من الكبريت فى الغلاف الجوي، مما أدى إلى انسداد أشعة الشمس ، وفقًا للفريق البريطانى والأمريكي، حيث تسبب هذا فى التبريد العالمى الذى أهلك الديناصورات فى النهاية"

ووصف جوليك الكارثة بأنها "جحيم قصير العمر، تليها فترة طويلة من التبريد العالمي"، وقال "لقد تم تسخينهم ثم تجميدهم، وأضاف "لم تموت كل الديناصورات فى ذلك اليوم، لكن العديد من الديناصورات قد ماتت نتيجة للجوع"، كما أدى الانفجار إلى حرق الأشجار والنباتات على بعد آلاف الأميال من Ground Zero وتسبب فى أثار تسونامى هائل.
*** اغتصاب - ***ي مترجم - صور *** عربي - *** عربي - *** مصري - xxxnx - *** مترجم - افلام ***
وداخل الحفرة الناتجة عن الكويكب، وجد الباحثون الفحم وأثار الفطريات التى تشير إلى أن "المناظر الطبيعية المتفحمة تم سحبها إلى الحفرة مع تراجع مياه تسونامي"، وقال جاى ميلوش ، الأستاذ بجامعة بوردو والذى لم يشارك فى الدراسة: "لقد كان يومًا بالغ الأهمية فى تاريخ الحياة، وهذا توثيق واضح جدًا لما حدث عند مستوى الصفر"، حيث تدعم الدراسة نظرية تقترح تأثير المعادن التى تبخرت والتى تحتوى على الكبريت وتشتت فى الغلاف الجوى ، حيث تعكس أشعة الشمس وتبرد الكوكب وجعلت من المستحيل على معظم أشكال الحياة البقاء على قيد الحياة.



وأضاف جوليك "القاتل الحقيقى يجب أن يكون فى الجو، حيث أن الطريقة الوحيدة للحصول على انقراض جماعى عالمى مثل هذا هو التأثير الجوي".

استعاد الأستاذ جوليك والبروفيسور جوانا مورجان، العينات الأساسية من 4،265 قدمًا (1300 مترًا) أسفل فوهة "تشيككسولوب" المغمورة، حيث تقع الحفرة على بعد 24 ميلاً من ميناء شبه جزيرة يوكاتان فى المكسيك، ويبلغ عرض الحفرة أكثر من 115 ميلاً وعمق 20 ميلاً، حيث أن النصف تحت الماء والباقى مغطى بالغابات المطيرة.

وقد أجرى الفريق أعمالهم على متن قارب تم تحويله إلى محطة حفر بارتفاع 40 قدمًا تقف على ثلاثة أرجل تشبه العمود، وأثناء حفرهم فى القشرة قاموا بسحب عينات أسطوانية من الصخور المذابة والمكسورة مثل الحجر الرملى والحجر الجيرى والجرانيت، ومع ذلك، واحدة من أهم الوجبات السريعة من البحث هو ما كان مفقودًا من العينات الأساسية ؛ المنطقة المحيطة بالفوهة الصدمية مليئة بالصخور الغنية بالكبريت ، ولكن لم يكن هناك الكبريت فى قلبها.

وتدعم هذه النتيجة نظرية مفادها أن تأثير الكويكب تبخرت المعادن الحاملة للكبريت الموجودة فى موقع الصدمة وأطلقتها فى الجو، حيث تسببت فى إحداث الفوضى على مناخ الأرض ، مما يعكس ضوء الشمس بعيدًا عن الكوكب ويسبب تبريدًا عالميًا.

ويقدر الباحثون أن ما لا يقل عن 325 مليار طن مترى قد تم إطلاقه من جراء هذا التأثير، ولوضع ذلك فى المنظور ، فهذا يزيد بحوالى أربعة أضعاف حجم الكبريت الذى انبثقت خلال ثوران بركان كراكاتوا عام 1883 - مما أدى إلى تبريد مناخ الأرض بمعدل 2.2 درجة فهرنهايت لمدة خمس سنوات.
***ي - *** محارم - *** امهات - *** اخوات - *** حيوانات - قصص *** - نيك اخوات - xnxn

d,l ,thm hg]dkhw,vhj>> ]vhsm []d]m j;at jthwdg Hov gih

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

يوم وفاة الديناصورات.. دراسة جديدة تكشف تفاصيل أخر يوم لها


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 05:20 PM.

اخر المواضيع

برجك اليوم @ برج الحوت @ برج الدلو اليوم @ برج الاسد اليوم @ اسماء بنات @ أبيات بدوية @ اسم سيرين @ تعريف الحلم @ المدح في الحلم @ معلومات عن الأحلام @ شعر حزين من العراق @ صفات برج الجدي @ مصطفى الآغا @ اسماء بنات* @ فى يومه العالمى.. 10 معلومات لا تعرفها عن طبقة الأوزون @ كلمات يحب الرجل سماعها في الفراش @ ماثيو بيري @ التمويل لجميع المواطنين السعوديين @ توقعات برج الثور اليوم @ رجل برج القوس @ هبه نور @ دراسة: الأشخاص يقيسون الوقت والمسافة بعمر بطارية هواتفهم @ رجل برج الاسد @ البحر الهائج في المنام @ من هو عبد الرحمن ايو زهرة @ من هي رنا شميس @ من هي قمر خلف @ الحلم بالمطر @ أحلام المنبه @ بر الوالدين @ برج الحمل اليوم @ موقع وتطبيق imdb @ شعر من الجاهلية @ السرطان اليوم وتوقعاته @ الميزان وتوقعاته @ القوس اليوم @ توقعات العذراء اليومية @ تفسير المطر في المنام @ عدد سكان السعوديه @ تمويل الزراعة والمشاريع @ برج الميزان اليوم @ tafsir al ahlam en arabe gratuit @ الجوزاء @ رجل برج الاسد @ ابن سيرين @ ايمي سمير غانم @ ابراج ماجي فرح @ افضل المسلسلات التركيه الرومانسيه @ 7 فوائد للاستيقاظ مبكراً فى الصباح.. أهمها التركيز @ الاميرة ديانا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات