العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحلم بالميت

الكلمات الدليلية
بدون
 

الحلم بالميت

تفسير أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني، قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم، قال أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي، قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن بسام، قال


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 20-07-2019, 05:06 AM
 
سحربحرى

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  سحربحرى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11782
تـاريخ التسجيـل : Dec 2018
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : القاهرة
المشاركـــــــات : 521 [+]
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(03:33 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : سحربحرى عضو مبدع
افتراضي الحلم بالميت

تفسير الحلم بالميت
أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني، قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم، قال أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي، قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن بسام، قال حدثني عمر بن صبيح السعدي قال: رأيت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى رأسه إكليل من لؤلؤ، فقلت أبا محمد كيف كنت بعدي وكيف وجدت طعم الموت وكيف رأيت الأمور هناك؟ فقال: الموت فلا تسأل عن شدةّ كربه وغمومه إلا أن رحمة الله وارت منا كل عيب نلناه إلا بفضله عز وجل.
قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: الموت في الرؤيا ندامة من أمر عظيم، فمن رأى أنّه مات ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى " قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْن فاعترفنا بذنوبنا". ومن مات من غير مرض ولا هيئة من يموت عمره يطول.
وقال أيضاً الأصل في رؤيا الميت والله أعلم أنك إذا رأيت ميتاً في منامك يعمل شيئاً حسناً، فإنه يحثك على فعل ذلك، وإذا رأيته يعمل عملاً سيئاً، فإنه ينهاك عن فعله ويدلك على تركه.
وكان ابن سيرين يقول: أحب أن آخذ من الميت وأكره أن أعطيه، وقال: إذا أخذ منك الميت فهو شيء يموت، ومن مات ولم ير هناك هيئة الأموات، فإنه انهدام داره أو شيء منها.
تفسير شكوى الميت في الحلم
اتّفق كلّ من ابن سيرين، والنّابلسي، وابن شاهين في تفسير شكوى الميّت، فقالوا:
• إن رأى ميتاً يشتكي رأسه فهو مسؤول عن تقصيره في أمر والديه أو رئيسه، فإن كان يشتكي عنقه فهو مسؤول عن تضييع ماله أو منعه صداق امرأته، فإن كان يشتكي يده فهو مسؤول عن أخيه وأخته أو شريكه أو يمين حلف بها كاذباً، وإن كان يشتكي جنبه فهو مسؤول عن حق المرأة، فإن كان يشتكي بطنه فهو مسؤول عن حق الوالد والأقرباء وعن ماله.
•إن رأى أنه يشتكي رجله فهو مسؤول عن إنفاقه ماله في غير رضا الله.
•إن رآه يشتكي فخذه فهو مسؤول عن عشيرته وقطع رحمه.
•إن رآه يشتكي ساقيه فهو مسؤول عن إفنائه حياته في الباطل.

hgpgl fhgldj

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الحلم بالميت


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 02:38 PM.

اخر المواضيع

تسجيل دخول سناب @ كيف تثير زوجتك @ حوار بين العلم والجهل @ فوائد الخزامى للجنس @ بان كيك بدون بيض بدون @ كيكة الجزر @ طريقة عمل الكيك @ رسائل توديع قبل الحج @ نكت سورية @ مخاطر الحوسبة السحابية @ نموذج تقرير جاهز pdf @ الجدي اليوم @ الجوزاء اليوم @ شعر عراقي @ تفسير رؤية الميت @ فوائد الاناناس للمبايض @ فوائد بذور الشيا للجنس @ طريقة عمل الكوسة @ كبسة دجاج @ شعر عن الوطن @ انستا دخول @ تفسير المنام @ معكرونة بشاميل @ حلويات سهلة وسريعة @ طريقة عمل الكيكة الاسفنجية @ عن التشيز كيك @ عن حلى الألبة @ اللزاقيات @ عن المطبخ الفرنسي @ عن الحلويات @ الشوفان @ عن شوربة العدس @ الثور اليوم @ الحمل اليوم @ القوس اليوم @ السرطان اليوم @ العقرب اليوم @ الأسد اليوم @ الحوت اليوم @ نموذج تقرير جاهز للتعبئة @ تقرير ميداني جاهز @ نموذج تقرير جاهز @ البيئة المعتدلة @ اولاد شام الذهبي @ حلم الصراصير @ ابراج 2020 برج الحمل @ ابراج 2020 برج الحوت @ فوائد الميرمية للحمل بتوام @ فوائد قشر الموز للانتصاب @ معدل السكر الطبيعي حسب العمر @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات