العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحجر في مكانه قنطار

الكلمات الدليلية
مكانه, الحجر, فى, قنطار
 

الحجر في مكانه قنطار

يوسف جبارين – معا - بوابة جنين مثل تردد على السنة اجدادنا ولا زلنا نسمعه من البعض و المثل يقول ( الحجر في مكانه قنطار ) عندما نتأمل ونتمعن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 20-09-2011, 01:18 PM
الصورة الرمزية هموم انسان
 
هموم انسان

][مدير عام الشبكة ][
-||[
المشرف العام ]||-
 


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هموم انسان غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2050
تـاريخ التسجيـل : Sep 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 2,216 [+]
آخــر تواجــــــــد : 28-02-2017(04:14 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 53
قوة التـرشيــــح : هموم انسان عضو مبدع
افتراضي الحجر في مكانه قنطار

مكانه, الحجر, فى, قنطار

يوسف جبارين – معا - بوابة جنين
مثل تردد على السنة اجدادنا ولا زلنا نسمعه من البعض و المثل يقول ( الحجر في مكانه قنطار ) عندما نتأمل ونتمعن بهذا المثل نلاحظ انه ينطبق كثيرا على واقعنا في معظم الاحوال ، ويرتبط ارتباط كبير مع القول ضع الرجل المناسب بالمكان المناسب ، الرجل المناسب هو الرجل المناسب للمنصب والتكليف الذي انيط له العمل من اجل خدمة المصلحه العامه اولا ومن ثم المصلحه الخاصه الرجل المناسب هو من يتمتع بكفاءه عاليه وحزم في القرارات وسرعة البديهه ومعالجة الامور باقل الخسائر وافضل واقصر السبل ومصداقية التعامل مع الغير وان تبقى يده هي اليد العليا ، الرجل المناسب هو الذي لا يحسب حساب لاحد عند اتخاذ القرار الصحيح والمقتنع بصحته ، هذا هو الرجل المناسب الذي يستحق الكرسي والمنصب المناسب ، هذا الكلام ينطبق على مدراء ورؤساء المؤسسات كما ينطبق على الموظفين كل في مكانه .
اخي المدير
عندما يتم تكليفك بادارة المؤسسه اعطي نفسك يوما للاستراحه والاسترخاء واغلق جوالاتك واعتكف بغرفتك واجعل هذا اليوم هو يوم اجتماع مع نفسك واسئل نفسك كيف ادير عملي واجمع بين صفات القيادي وهي ارضاء الله سبحانه وتعالى اولا وخدمة المجتمع الذي منحك شرف وتكليف ادارة مصالحه واعلم انك ستكون قادرا ويدك طائله على الظلم ولكن تذكر دائما ان دعتك قدرتك على ظلم الناس تذكر وتيقن ان قدرة الله اقوى منك ومن قدرتك وارضاء الضمير لكي تنام مرتاحا وان تلقى الله بافضل حال .. واعلم انك وكما حصل مع غيرك عندما تستقل سيارتك تتجه للعمل قد لا تصل اليه وان غادرت مكتبك قد لا تعود اليه وتصبح ذكرى وصوره قد توضع لك لفتره بسيطه بالمؤسسه ومن ثم تنشااااااال وقد يحضر البعض للتشييع من منطلق الاطمئنان والتيقن بانك لن تعود ابدا ، والبعض الاخر للمجامله واعلام الغير بانه موجود وهو يفكر ماذا يحصل معي الان هل استلم مكانه او من سيستلم مكانه وما هو وضعي الجديد بالمؤسسه ومكانتي بعد المرحوم ...ثق تماما لا مستشارين واعضاء اداره ينفعون ولا سكرتيره او محاسبين سيدافعوا عنك يوم ستحاسب فيه وعنده الله سبحانه لا تضيع حقوق.
اخي المدير
طيبتك الزائده عن حدها قد تضر فيك اكثر مما تفيدك وخاصة انك ستعيش بين مجموعه ممن يتربصون بك في غرفة الاجتماعات ومن داخل الكولسات والشلليه لكي تقع في الخطأ وتصبح انت الملام الاول وثق تماما بعد اجتماعك سيكون اجتماعات جانبيه كثيره وفوريه حضوريا او بالاتصالات لتقييم المدير ماذا قال وماذا قصد وكيف تم تمرير ما اردنا تمريره وليس لتقييم الجلسه فلا تكن سيدي بهذه الطيبه وان كنت كذلك فالاجدر ان تتنحى جانبا وتبحث عن وظيفة شيخ في المسجد وان تتفرغ للصلح بين الناس واعطاء واسدال النصائح وقد تؤجر عليها ...
لا تكن الشماعه التي تعلق عليها الاخطاء والتي تمرر من خلالها المصالح الشخصيه لمن هم حولك لا تترك لنفسك انك عملك الوحيد هو رعاية الاحتفالات وتوزيع الدروع والهدايا فقط ..
بل كن الحجر الاساس للمؤسسه والمهم فيها جدا ..واعلمهم واوصل رسالتك بانك الحجرالذي في مكانه الصحيح يوزن قنطارا ....وانك خير من وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب ...
مقال كتبته ونزلته اليوم 20/9/2011

hgp[v td l;hki rk'hv tn

رد مع اقتباس
قديم 20-09-2011, 01:23 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
هموم انسان

][مدير عام الشبكة ][
-||[
المشرف العام ]||-
 


الصورة الرمزية هموم انسان

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2050
تـاريخ التسجيـل : Sep 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 2,216 [+]
آخــر تواجــــــــد : 28-02-2017(04:14 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 53
قوة التـرشيــــح : هموم انسان عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

هموم انسان غير متواجد حالياً

افتراضي

انت الاروع اخي ابو عبد الله
يسلموووووو على الاعجاب
  رد مع اقتباس
قديم 25-09-2011, 10:03 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
طارق ماهر
][ المشرف العام ][


الصورة الرمزية طارق ماهر

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1521
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين الحبيبة
المشاركـــــــات : 2,183 [+]
آخــر تواجــــــــد : 15-01-2017(01:37 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 106
قوة التـرشيــــح : طارق ماهر عضو مبدعطارق ماهر عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طارق ماهر غير متواجد حالياً

افتراضي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر




يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الحجر في مكانه قنطار


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 11:06 PM.

اخر المواضيع

شرح برنامج تلغرام Telegram للكمبيوتر والايفون @ تحميل برنامج بوربوينت powerpoint للكمبيوتر مجانا @ طرق علاج نمش الوجه طبيعياً @ شرح برنامج اودين Odin لعمل فلاش موبايل سامسونج @ كتابة الأبحاث والمشاريع الجامعية في الإمارات بدون نسبة إقتباس @ تفسير الأحلام @ أختر فريقك البطل للدوريات الكبرى @ طريقه تصوير شاشه الكمبيوتر بدون برامج @ شرح برنامج تيم فيور TeamViewer للتحكم بالاجهزة عن بعد @ قروض يوم الدفع على الإنترنت السعودية @ متاجر العربية @ قناة عربية بتوجهات مختلفة.. شاهد.. @ قناة أديبة ناجحة @ العاب عيون @ شات تعب قلبي @ وظائف نسائيه – وظائف للنساء – وظائف بنات – وظائف نسائية @ الشيخ الروحانى ذياب الجعفري 00201011330563 @ شيخ روحاني اقدم الخدمه مجانا الشيخ الروحاني ذياب الجعفري 00201011330563 @ شرح تصوير الشاشه فيديو سامسونج Samsung بشكل احترافي @ القناة الرسمية ل كوثر الياقوتي شاهد.. @ قناة كوثر الياقوتي @ برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك Facebook Video Downloader @ تطبيق شرح الدروس بالصوت والصوره والكتابه @ شرح برنامج kinemaster للكمبيوتر والاندرويد @ شرح تغيير باسورد الواي فاي و كيف تغير رمز الراوتر @ شرح برنامج بوربوينت PowerPoint احترافي @ برنامج تحميل الفيديو من تويتر برامج تحميل سريع @ شرح انشاء حساب فيسبوك وانستقرام وجيميل @ شرح تطبيق اوبر Uber للسائقين والمستخدمين @ ما هو الحور العين @ برنامج تحميل اغاني mp3 للايفون والاندرويد @ تنزيل برنامج الاذان azan للكمبيوتر والموبايل @ قناه تلقرام وظايف سعودية @ أيفون ماستر القناة الرسمية @ اكتشف عالم متاجر ديبو @ شرح android studio لتعليم البرمجة @ شرح برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر والاندرويد @ تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر @ برامج تحميل من النت للموبايل apk بدون تسجيل @ برنامج تنزيل وتحميل الاغاني Mp3 للكمبيوتر مجانا @ احلى كلام عن الحب @ افضل برنامج تحميل اغاني للايفون مجاني مباشر @ رابط نظام نور برقم الهوية @ برنامج تعديل الصور Photoscape للكتابة علي الصور @ تنزيل برنامج الشير shareit للكمبيوتر والموبايل @ تحميل برنامج المترجم الفوري لكل لغات العالم @ برنامج لوكي باتشر lucky patcher لتهكير الالعاب @ تحميل برنامج واتس اب بلس WhatsApp Plus @ وثقوا حساباتكم الآن @ الأحاديث الواردة في الصبر @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات