العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام الترفيهية > حِكَم و أمثال
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

الكلمات الدليلية
بدون
 

الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

#قصة_رجل في طريقه نحو مقابلة العمل رأى جرذا بنيا يركض على سُوَر الحديقة�� .. بعد ان عاد من المقابلة شعر انه لن يحصل على الوظيفة.. وبالفعل هذا ما حدث وتم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-09-2016, 11:03 PM
الصورة الرمزية شاعرة الجيل
 
شاعرة الجيل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  شاعرة الجيل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4808
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر : 22
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 1,643 [+]
آخــر تواجــــــــد : 09-12-2018(09:03 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : شاعرة الجيل عضو مبدع
Smile35 الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

#قصة_رجل
في طريقه نحو مقابلة العمل رأى جرذا بنيا يركض على سُوَر الحديقة�� .. بعد ان عاد من المقابلة شعر انه لن يحصل على الوظيفة.. وبالفعل هذا ما حدث وتم رفضه..
كان من الصعب عليه ان يعترف انه لا يستحق هذه الوظيفة.. فالإنسان جبان امام مواجهة نفسه.. لكنه حتى لو اعترف فهذا يعني انه مضطر الى ان يستثمر الكثير من الوقت ليطور نفسه.. لكن الانسان بطبعه كسول لا يحب ان يجتهد..
لقد تذكر انه رأى ذلك الجرذ اللعين.. لا شك وانه سبب لهذا النحس.. نعم لا شك انه هو.. الان أصبحت عنده نظرية.. وبحاجة الى ان يثبتها يبدأ في الحديث عن الموضوع امام الآخرين وكيف ان هذا الجرذ اللعين كان سبب نحسه..
يصدف ان يكون اثنين من أصدقائه ان رأوْا جرذا قبل تجربة فاشلة .. الان عنده حالتين تؤكدان هذه النظرية.. يقال لهذا "انحراف الاثبات" لانه سيبحث الان عن دليل يثبت نظريته ويتغاضى عن العشرات الاخرى تنقضها..
الان تنتشر الفكرة البعض استطاع ان يقنع بها الآخرين.. ويبدأ تأثير "السير مع القطيع" حيث ان بعض الناس ضعيفي الإيمان بالله ضعيفي العقول يؤمنون بهذه الأمور دون تحقيق.. وهؤلاء أعدادهم لا يستهان بها..
والآن هذه المجموعة (الاقل دينا وعقلا) بشكل عام تتحلى بثقة عالية بالنفس بأفكارها فتبدأ تستميت في الدفاع عن هذه الأفكار ..
في هذه المرحلة وصلت الخرافة الى حد القناعة وأستطيع ان أقول لك:
احذر من الجرذ البني ��
هكذا يتحول امر لا علاقة له الى رمز للنحس او الحط

.
.
.
#وجهة_نظري ،،، لا يعني الفشل في تحقيق أمر نهاية العالم ،،، ولا يعني كل سقوط النهاية ،، فسقوط المطر أجمل بداية ،، والضربة التي لا تقتلك تقووويييك ،، أجل بداية النجاح الفشل ،، والانسان الناجح هو الذي يجمع الصخور لأجل بناء السلم لتحقيق أهدافه :p ،، الجميل أن كل إنسان يتعثر لا يتوقف عن الحلم بل يستمر في الحلم ويثابر ويحاول بأقصى جهده أن يصل للمستحيل ،، أجل لا مكان للمستحيل لدي ولا أريد أن يكون لديكم فالمستحيل في عقول العاجزين ،،، وكما قال شارك هولمز في أخر الاوقات إن المستحيل يصبح ممكنا ،، هل تظن بأن باراك أوباما كان يتوقع بأن ينتقل من عيشة الكوخ الي البيت الابيض ؟ هل كان النبي يوسف يتوقع بعد أن هجره إخوانه ووضعوه في البئر بأن يصبح عزيز مصر ؟!! هل وهل وهل ،، فلماذا تتخذ من أي شيء كرمز للنحس :p خليها ع ربك وكون انسان مجتهد فلقد قال الرب الكريم "اسعَ يا عبد لاسعَ معك" ، شيءٌ أخر ليس هناك أي ضرر من تصليح أخطائك ،،، في أن تعمل بكل جهدك لتحسّن من نفسك ،، أنا هكذا ومفتخرة كثيراً بذلك ،، كم هو جميل بأن لا تبحث عن الافضلية في مجالات الحياة الفانية وانت باستطاعتك بأن تصلح من نفسك ،، وبأن تصبح أفضل من نفسك قبل عام :P حلوو تصلح نفسك والله وبحكيها من تجربة ،، وع قولت المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب :) وأيضاً تقول الحكمة ،،سُئِل حكيم : بم ينتقم الإنسان من عدوه ؟
فقال : بإصلاح نفسه
تأخرت عليكو ^_^

hgYkshk [fhkR hlhl l,h[im ktsi

رد مع اقتباس
قديم 13-09-2016, 09:34 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
*دمعة حزن*

الصورة الرمزية *دمعة حزن*

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5793
تـاريخ التسجيـل : Oct 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عَ اْلأَرْض مُؤَقَتَاً
المشاركـــــــات : 308 [+]
آخــر تواجــــــــد : 07-03-2019(02:53 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : *دمعة حزن* عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

*دمعة حزن* غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

هههههههه ذكرني بقاعات118&119
الطلاب متشائمين منهم دايما��
.
.
يعطيك العافية ي قمر
.
.
بالتوفيق
  رد مع اقتباس
قديم 13-09-2016, 09:53 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
شاعرة الجيل

الصورة الرمزية شاعرة الجيل

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4808
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر : 22
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 1,643 [+]
آخــر تواجــــــــد : 09-12-2018(09:03 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : شاعرة الجيل عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

شاعرة الجيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *دمعة حزن* مشاهدة المشاركة
هههههههه ذكرني بقاعات118&119
الطلاب متشائمين منهم دايما��
.
.
يعطيك العافية ي قمر
.
.
بالتوفيق
ههههههههههههههه يختي من تحت راسهم نص طلاب الطب اذا مو ثلثينهم رسبوا :p
بكونوا طلاب الدفعة محضرين حالهم ليغشّوا ومش دارسين ثلث المادة او اقل وبطلع النصيب فيهن هههه احكي لمن يطلع المراقب السيد نور بكونوا اكلوا هوا :p
مع انهن بالنسبة الي ولا اشي لانه الي بدرس بجيب
.
.
. الله يعافيك ي رب ويخليكي
.
.
ولكي أيضاً بالتوفيييق
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-2016, 11:29 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
huda mhammad
ينتظر التفعيل


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11511
تـاريخ التسجيـل : Oct 2016
العــــــــمـــــــــر : 19
الـــــدولـــــــــــة : بيت لحم
المشاركـــــــات : 6 [+]
آخــر تواجــــــــد : 08-03-2017(04:17 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : huda mhammad عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

huda mhammad غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

رائعةٌ انتي


  رد مع اقتباس
قديم 07-10-2016, 11:10 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
amjad ahmad


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11514
تـاريخ التسجيـل : Oct 2016
العــــــــمـــــــــر : 24
الـــــدولـــــــــــة : طولكرم
المشاركـــــــات : 6 [+]
آخــر تواجــــــــد : 23-06-2017(12:34 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : amjad ahmad عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

amjad ahmad غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه

لا يعني الفشل في تحقيق أمر نهاية العالم ،،، ولا يعني كل سقوط النهاية ،، فسقوط المطر أجمل بداية ،، والضربة التي لا تقتلك تقووويييك
perfect
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإنسان جبانٌ امام مواجهة نفسه


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:14 PM.

اخر المواضيع

صفات برج الجدي @ مصطفى الآغا @ اسماء بنات* @ فى يومه العالمى.. 10 معلومات لا تعرفها عن طبقة الأوزون @ كلمات يحب الرجل سماعها في الفراش @ ماثيو بيري @ التمويل لجميع المواطنين السعوديين @ توقعات برج الثور اليوم @ رجل برج القوس @ هبه نور @ دراسة: الأشخاص يقيسون الوقت والمسافة بعمر بطارية هواتفهم @ رجل برج الاسد @ البحر الهائج في المنام @ من هو عبد الرحمن ايو زهرة @ من هي رنا شميس @ من هي قمر خلف @ الحلم بالمطر @ أحلام المنبه @ بر الوالدين @ برج الحمل اليوم @ موقع وتطبيق imdb @ شعر من الجاهلية @ السرطان اليوم وتوقعاته @ الميزان وتوقعاته @ القوس اليوم @ توقعات العذراء اليومية @ تفسير المطر في المنام @ عدد سكان السعوديه @ تمويل الزراعة والمشاريع @ برج الميزان اليوم @ tafsir al ahlam en arabe gratuit @ الجوزاء @ رجل برج الاسد @ ابن سيرين @ ايمي سمير غانم @ ابراج ماجي فرح @ افضل المسلسلات التركيه الرومانسيه @ 7 فوائد للاستيقاظ مبكراً فى الصباح.. أهمها التركيز @ الاميرة ديانا @ نظرات الرجال ومعانيها @ برج الميزان اليوم وغدا @ برج العقرب اليوم @ برج الحوت اليوم @ من هي ريما مكتبي @ السرطان اليوم @ الثور اليوم @ الجدي اليوم @ حساب المواطن @ خبر على السريع @ برج القوس @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات