العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > الملتقى الإســـلامي
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

معلومة عن الملائكة

الكلمات الدليلية
معلومة, الملائكة, عن
 

معلومة عن الملائكة

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10) وتتبدل في


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02-02-2015, 11:33 AM
الصورة الرمزية كلمة وفا
 
كلمة وفا

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  كلمة وفا غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10045
تـاريخ التسجيـل : Nov 2014
العــــــــمـــــــــر : 29
الـــــدولـــــــــــة : غزة
المشاركـــــــات : 544 [+]
آخــر تواجــــــــد : 31-10-2015(01:25 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : كلمة وفا عضو مبدع
3 معلومة عن الملائكة

معلومة, الملائكة, عن

الملائكة 81.gif

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها(10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .
🍀🍀🍀🍀🍀🍀
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

🍀ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

🍀ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

🍀ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

🍀ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

🍀ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

🍀و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

🌿رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
🌿سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 🌿
🌿سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 🌿


🌿اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم أني أعوذ بعزتك ,لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت 🌿


طابت أوقاتكم بالخير والطاعات..♡


الملائكة 1r2add.jpg

دعواتكم

lug,lm uk hglghz;m

رد مع اقتباس
قديم 02-02-2015, 12:49 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
زهرة الجنان

الصورة الرمزية زهرة الجنان

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9945
تـاريخ التسجيـل : Nov 2014
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : غزة
المشاركـــــــات : 612 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-04-2017(02:29 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : زهرة الجنان عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

زهرة الجنان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومة عن الملائكة



  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2015, 01:35 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
بنت غزة

الصورة الرمزية بنت غزة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10350
تـاريخ التسجيـل : Jan 2015
العــــــــمـــــــــر : 21
الـــــدولـــــــــــة : غزة
المشاركـــــــات : 54 [+]
آخــر تواجــــــــد : 15-06-2015(02:14 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : بنت غزة عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بنت غزة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومة عن الملائكة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر




يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

معلومة عن الملائكة


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 04:02 AM.

اخر المواضيع

طرق علاج نمش الوجه طبيعياً @ شرح برنامج اودين Odin لعمل فلاش موبايل سامسونج @ كتابة الأبحاث والمشاريع الجامعية في الإمارات بدون نسبة إقتباس @ تفسير الأحلام @ أختر فريقك البطل للدوريات الكبرى @ طريقه تصوير شاشه الكمبيوتر بدون برامج @ شرح برنامج تيم فيور TeamViewer للتحكم بالاجهزة عن بعد @ قروض يوم الدفع على الإنترنت السعودية @ متاجر العربية @ قناة عربية بتوجهات مختلفة.. شاهد.. @ قناة أديبة ناجحة @ العاب عيون @ شات تعب قلبي @ وظائف نسائيه – وظائف للنساء – وظائف بنات – وظائف نسائية @ الشيخ الروحانى ذياب الجعفري 00201011330563 @ شيخ روحاني اقدم الخدمه مجانا الشيخ الروحاني ذياب الجعفري 00201011330563 @ شرح تصوير الشاشه فيديو سامسونج Samsung بشكل احترافي @ القناة الرسمية ل كوثر الياقوتي شاهد.. @ قناة كوثر الياقوتي @ برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك Facebook Video Downloader @ تطبيق شرح الدروس بالصوت والصوره والكتابه @ شرح برنامج kinemaster للكمبيوتر والاندرويد @ شرح تغيير باسورد الواي فاي و كيف تغير رمز الراوتر @ شرح برنامج بوربوينت PowerPoint احترافي @ برنامج تحميل الفيديو من تويتر برامج تحميل سريع @ شرح انشاء حساب فيسبوك وانستقرام وجيميل @ شرح تطبيق اوبر Uber للسائقين والمستخدمين @ ما هو الحور العين @ برنامج تحميل اغاني mp3 للايفون والاندرويد @ تنزيل برنامج الاذان azan للكمبيوتر والموبايل @ قناه تلقرام وظايف سعودية @ أيفون ماستر القناة الرسمية @ اكتشف عالم متاجر ديبو @ شرح android studio لتعليم البرمجة @ شرح برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر والاندرويد @ تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر @ برامج تحميل من النت للموبايل apk بدون تسجيل @ برنامج تنزيل وتحميل الاغاني Mp3 للكمبيوتر مجانا @ احلى كلام عن الحب @ افضل برنامج تحميل اغاني للايفون مجاني مباشر @ رابط نظام نور برقم الهوية @ برنامج تعديل الصور Photoscape للكتابة علي الصور @ تنزيل برنامج الشير shareit للكمبيوتر والموبايل @ تحميل برنامج المترجم الفوري لكل لغات العالم @ برنامج لوكي باتشر lucky patcher لتهكير الالعاب @ تحميل برنامج واتس اب بلس WhatsApp Plus @ وثقوا حساباتكم الآن @ الأحاديث الواردة في الصبر @ آيات عن الصبر @ برنامج التحميل من اليوتيوب للكمبيوتر والاندرويد @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات