العودة   شبكة فلسطين التعليمية > ساحة الاقسام العامة > منتدى الحوار العام
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مالك الحزين

الكلمات الدليلية
مالك, الحزين
 

مالك الحزين

الحمامة والثعلب ومالك الحزين من كتاب كليلة ودمنة مالك الحزين ملك الحكمة ليهديها لغيره، ترك التأمل في لحظة حاجته الى الحكمة ودخل في


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19-10-2013, 11:55 AM
الصورة الرمزية *دمعة حزن*
 
*دمعة حزن*

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  *دمعة حزن* غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5793
تـاريخ التسجيـل : Oct 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عَ اْلأَرْض مُؤَقَتَاً
المشاركـــــــات : 308 [+]
آخــر تواجــــــــد : 07-03-2019(02:53 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : *دمعة حزن* عضو مبدع
افتراضي مالك الحزين

مالك, الحزين



مالك الحزين 09.gif



الحمامة والثعلب ومالك الحزين




من كتاب كليلة ودمنة


مالك الحزين
ملك الحكمة ليهديها لغيره، ترك التأمل في لحظة حاجته الى الحكمة ودخل في حوار طويل مع الثعلب.





مالك الحزين 12.gif


أكان موته غبيا؟ أم أن الثعلب أشد دهاء من حكمة مالك؟ مالك الحزين 1018.gif
ربما أضيفت اليه صفة الحمق عند لحظة ما!
ربما يستحق مالك الحزين نهاية أخرى مختلفة عن تلك التي أرادها له أسلافنا القدماء.



ما رايكم في موته





.

lhg; hgp.dk

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 12:05 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
*دمعة حزن*

الصورة الرمزية *دمعة حزن*

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5793
تـاريخ التسجيـل : Oct 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عَ اْلأَرْض مُؤَقَتَاً
المشاركـــــــات : 308 [+]
آخــر تواجــــــــد : 07-03-2019(02:53 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : *دمعة حزن* عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

*دمعة حزن* غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مالك الحزين

بالنسبة الي
موتة ليس غباءا
ولا يعود السبب في ذلك لشدة دهاء الثعلب


فدائما ما يقدم الشخص النصيحة لغيره وبنسى ان يقدمها لنفسه
يرى اخطاء الاخرين ولا يرى انه وقع في نفس الخطا

يحكم للاخرين بعقله ويحكم لنفسه بقلبه


فهذه النهاية لمالك هي حقيقة

ولا يستحق نهايه غيرها
بل ان اجدادنا ابدعوا في اعطائه هذه النهاية
لانها تمثل واقعا لا يمكن الحياد عنه
فان كنت انت ذكيا ستلاحظ يوما ما انك وقعت في حفرة نصحت صديقك وابعدته عنها قبل لحظات



This is the life



  رد مع اقتباس
قديم 20-10-2013, 07:24 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
ghadeer

& عضو VIP &
| معلمة لغة انجليزية  <


الصورة الرمزية ghadeer

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1798
تـاريخ التسجيـل : Jul 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 3,035 [+]
آخــر تواجــــــــد : 28-11-2016(09:47 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 181
قوة التـرشيــــح : ghadeer عضو متألق و متميزghadeer عضو متألق و متميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ghadeer غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مالك الحزين

كان موته بسبب شدة دهاء الثعلب ومكره وخبثه
  رد مع اقتباس
قديم 21-10-2013, 10:38 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
كاتمة جروحى بروحى

الصورة الرمزية كاتمة جروحى بروحى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 8566
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 300 [+]
آخــر تواجــــــــد : 08-11-2014(09:14 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : كاتمة جروحى بروحى عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كاتمة جروحى بروحى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مالك الحزين

  رد مع اقتباس
قديم 22-10-2013, 04:00 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
*دمعة حزن*

الصورة الرمزية *دمعة حزن*

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5793
تـاريخ التسجيـل : Oct 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عَ اْلأَرْض مُؤَقَتَاً
المشاركـــــــات : 308 [+]
آخــر تواجــــــــد : 07-03-2019(02:53 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 50
قوة التـرشيــــح : *دمعة حزن* عضو مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

*دمعة حزن* غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مالك الحزين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadeer مشاهدة المشاركة
كان موته بسبب شدة دهاء الثعلب ومكره وخبثه
بس برضو مالك بين انو اذكى لما قال للحمامة شو تعمل لحتى تحمي نفسها من الثعلب
يعني ما تغيرت ظروف الثعلب
الي تغير انو مالك في البداية كان يحذر بالحمامة
بس بعد هيك نسي حالو
ونسي انو عم يحكي مع ثعلب
وفعلا هاد حال الانسان في الوقت الحاضر
يعني ممكن تحكي لصاحبتك انو هاد الشي الي عم تعملي خطا
وبنفس الوقت انتي تعملي شي نفسو ، طب متلا ليه ما حذرتي حالك منو
مو غباء ابدا لكن تصرفات الواحد مع غيرو غير لما تكون مع نفسو
صح ؟؟؟ كتير انا بلاحظ هيك شي

وبرضو الثعلب ماكر انو استغل حال مالك
  رد مع اقتباس
قديم 22-10-2013, 05:28 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
ghadeer

& عضو VIP &
| معلمة لغة انجليزية  <


الصورة الرمزية ghadeer

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1798
تـاريخ التسجيـل : Jul 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : فلسطين
المشاركـــــــات : 3,035 [+]
آخــر تواجــــــــد : 28-11-2016(09:47 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 181
قوة التـرشيــــح : ghadeer عضو متألق و متميزghadeer عضو متألق و متميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ghadeer غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مالك الحزين

تماما كما يقول المثل :
( لكل جواد كبوه )
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر




يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مالك الحزين


SiteMap1 - SiteMap2 - SiteMap3 - Const-Tech1 - Const-Tech2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 06:02 AM.

اخر المواضيع

تاشيرة العمره للنساء بدون محرم @ معنى اسم اوس @ تفسير حلم البكاء @ برج الاسد @ أسماء اولاد @ بحث حديث يدل على محبة الرسول للانصار @ كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ @ دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة @ ما هي الأنشودة @ فن الإنصات @ عن الصداقة @ من أبيات ابراهيم المنذر @ من أبيات خليل مطران @ الابراج اليوم @ هيئة البورصة الأمريكية تهدد خطط تليجرام لإطلاق عملة مشفرة فى أمريكا @ تغلب على الخمول - بـ 4 طرق طبيعية فقط @ الموارد البشرية استعلام @ النوم فى غرفة باردة أم دافئة.. أيهما أفضل لصحتك؟ @ ما هو الشعر العربي @ سبب تسمية أولي العزم @ أنشودة عن الوطن @ فضائل الصلاة @ ما هو الحوار @ عن الوطن @ تفسير حلم المطر @ الاسبوع الثالث عشر من الحمل @ تفسير البكاء في المنام @ تفسير حلم قص الشعر @ نموذج تقرير جاهز*doc @ حديث شريف عن اليوم الوطني @ تفسير حلم قصّ الشعر @ حديث عن الوطن @ الذهب في المنام @ برج الجوزاء اليوم @ برج العذراء اليوم @ اناشيد عن الوطن مكتوبه قصيره @ الصلاة النارية @ أذكار النوم @ الميزان اليوم @ الفرق بين الفيلسوف و المفكر العادي @ شعر غزل @ حوار بين شخصين عن الوطن @ 5 حيوانات يمكنها مساعدتنا في التغلب على بعض الأمراض @ قصيدة مدح @ تفسير رؤية الميت @ مرام علي @ برج الاسد اليوم @ برج السرطان @ دعاء الشفاء @ فضل المعلم حديث @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين التعليمية 2018 © ... ]

جميع ما يطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه ولايتحمل الموقع أي مسئولية من تضرر الغير بأي من الأفكار والمواد المطروحة في المنتديات