مشاهدة النسخة كاملة : شئون التنمية وخدمة المجتمع وقسم التكنولوجيا الطبية يعقدان يوماً دراسياً


ابو اكرم
31-12-2012, 07:48 PM
شئون التنمية وخدمة المجتمع وقسم التكنولوجيا الطبية يعقدان يوماً دراسياً












بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة د. سلام الأغا عقدت شئون التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع قسم التكنولوجيا الطبية يوماً دراسياً حول’’ المخاطر الناجمة عن سوء استخدام المضادات الحيوية’’ وذلك في قاعة المؤتمرات بحرم الجامعة الرئيسي بغزة, وحضر اليوم الدراسي عدد من مجلس الجامعة والمهتمين وعدد من طلبة الجامعة .

وفي الكلمة الإفتتاحية رحب أ.رامي الغول مدير شئون التنمية وخدمة المجتمع بالحضور مقدماً نبذة عن اليوم الدراسي وفعالياته.

وفي كلمته رحب د. نهاد اليازجي نائب الرئيس لشئون التنمية وخدمة المجتمع بالحضور مستعرضاً في حديثة أهمية التنمية البشرية وتنمية الفرد الذي يتشكل من خلال النهوض بالمجتمع, معرجاً على دور الجامعة في التنمية من خلال التنسيق داخل الجامعة وخارجها لتوظيف برامج تدريبية ذات جودة عالية ويشترك فيها المجتمع وأفراده, وفي نهاية حديثه وجه شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

من جانبه كرر د. الأغا ترحيبه بالحضور منوهاً إلى أن الجامعة دائماً تسعى من خلال نشاطاتها المختلفة إلى توعية المجتمع وتثقيفه حول العديد من القضايا والمواضيع التي من شأنها أن تؤثر فيه وذلك يعود إلى الإيمان العميق بدور الجامعة في تنمية المجتمع وتثقيفه في كافة المجالات, كما عرج في حديثة عن موضوع الندوة وخطورة استخدام المضادات الحيوية دون الرجوع إلى الطبيب.

من جهته تحدث د. نصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء عن دور المستشفيات في مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وكذلك عن دور المراكز الطبية في توعية وتثقيف المجتمع حول المخاطر الناجمة عن سوء استخدام المضادات الحيوية دون الرجوع أو استشارة الطبيب المختص وفي نهاية حديثه شكر إدارة الجامعة والقائمين على اليوم الدراسي على اهتمامهم ودعوتهم للمختصين والتواصل مع المؤسسات داخل المجتمع.

وتضمنت الفعالية عدد من أوراق العمل تحدثت عن موضوع اليوم الدراسي وقد شارك د.نبيل العيلة المحاضر في قسم التكنولوجيا الطبية في جامعة الأقصى بورقة عمل بعنوان ’’المخاطر الناجمة عن سوء استخدام المضادات الحيوية ’’, أما د. أشرف أبو مهادي مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة فقد شارك بورقة عمل حول استهلاك المضادات الحيوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطاع غزة , كما شارك د. محمود ضاهر مدير منظمة الصحة العالمية بقطاع غزة بورقة عمل حول دور منظمة الصحة العالمية في ترشيد استعمال المضادات الحيوية, كما تخلل اليوم الدراسي مناقشات للحضور وتساؤلات للمشاركين والمتحدثين في الندوة.

وفي نهاية اليوم الدراسي تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين في الندوة والقائمين عليها.